المعالم

تجربة مذهلة تجمع المتعة والمرح والاسترخاء

تحتضن واجهة المجاز المائية معالم فائقة الروعة تضمن لك تجربة مفعمة بالمتعة والتسلية. فسواء كنت تبحث عن أجواء تتسم بالهدوء والسكينة وسط المناظر الطبيعية الأخاذة، أو ترغب في قضاء أوقاتٍ ممتعة برفقة أفراد عائلتك وأصدقائك، أو تريد استكشاف المعالم الأثرية والسياحية العريقة التي تزخر بها مدينة الشارقة، فإن واجهة المجاز المائية هي الخيار الأمثل لك؛ فهي الوجهة المتفردة التي تجمع في مكان واحد باقة متميزة من أبرز المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية الممتعة، بما في ذلك الجولات السياحية المذهلة في أنحاء مدينة الشارقة التي تأخذك إلى عبق الماضي الجميل والتراث الإماراتي الأصيل.

أما إن كنت من محبي المغامرات المائية المنعشة فيمكنك الانطلاق في رحلة في بحيرة خالد على متن قوارب الماء الكهربائية أو قوارب الشارقة التقليدية التي تأخذك في رحلة بحرية هادئة تحت أضواء النجوم المتلألئة التي ترصع قبة السماء في أمسيات الشارقة. يمكنك أيضاً الاستمتاع بالعروض المائية المدهشة التي تقدمها نافورة الشارقة، أو تأمُّل روعة المناظر الطبيعية المحيطة وأنت تتنقل بينها على متن الدراجة الذكية، بينما يلهو أطفالك على الكورنيش على متن دراجات "بايكي" الممتعة. كما تضم واجهة المجاز المائية مضماراً مخصصاً لممارسة رياضة الجري أو المشي مع إطلالات رائعة على الحديقة.

جولة سياحية في الشارقة

تقدم الجولة السياحية فرصة للزوار للاستمتاع في التجول في مختلف أنحاء مدينة الشارقة، بما في ذلك المتاحف المميزة والمعالم الأثرية الموجودة في كل زاوية من أنحاء المدينة، مما يعكس الانسجام التام ما بين الماضي والحاضر.
كما توفر الحافلات الخاصة بالجولة السياحية وسيلة مريحة للسياح والزوار لاستكشاف سحر المدينة الخاص وتراثها الثقافي الغني. حيث تأخذهم في رحلة إلى أكثر الأماكن متعة وإلى أهم المعالم السياحية التي لا تنسى.

التذاكر متوفرة عند مكتب الإستعلامات قرب ساحة النافورة من 9:00 صباحاً حتى 12:00 منتصف الليل
الجولة اليومية : يومياً: 9:00 صباحاً – 7:00 مساءً
الجولة المسائية: الخميس –الجمعة وخلال العطلات الرسمية: 8:00 مساءُ 10:00 مساءً
+971 6 525 5200

قوارب الماء الكهربائية

متعة للبصر ونسمة من الهواء النقي
تعد قوارب الماء الكهربائية المبتكرة الصديقة للبيئة من التجارب الترفيهية التي لا تنسى والتي حققت نجاحًا كبيرًا حول العالم. ويخلو المحرك السريع الصامت من المخاطر، حيث لا يخلّف أي آثار ضارة بالبيئة، وتتميز القوارب بأنها سهلة التوجيه لذا فهي تمنح راكبها تجربة رائعة و رحلة ممتعة في بحيرة خالد حيث المناظر الخلابة لجزيرة النور ومسجد النور وكذلك لمنصة علم دولة الإمارات يتخللها المباني العمرانية للمدينة في الأفق.

سعر التذكرة: 50 درهم إماراتي لمدة 15 دقيقةالهاتف: +971 55 384 5945
+971 52 707 1962
الشتاء:
4:00 مساءً – 12:00 منتصف الليل - أيام الأسبوع
4:00 مساءً – 1:00 منتصف الليل - عطلة نهاية الأسبوع
الصيف:
5:00 مساءً - 1:00 صباحاً - أيام الأسبوع
5:00 مساءً – 2:00 صباحاً - عطلة نهاية الأسبوع

نافورة الشارقة

واحدة من أكبر النوافير في الخليج، تطلق بها المياه بارتفاع يحلق ل100 متر في الهواء، وتم إطلاقها في أواخرالسبعينات لتصبح موقعاً أيقونياً في الشارقة و مكان جذب للزوار ويستمر حتى هذا اليوم بكونه مكان مذهل لجميع الزوار.
بالإضافة إلى ذلك هناك النوافير المتحركة وتمتد لأكثر من 220 متر والتي تطل على الساحة العامة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بعروض النافورة المتعددة التي تجمع بين الليزر والضوء، والفيديو والصوت والحركة لخلق تجربة فاتنة حقاً.
كما يوفرلزوار المطاعم في الحديقة والمقاهي أفضل المقاعد المطلة مباشرة على النافورة ليتمتعوا بالعرض المبهر داخل بحيرة خالد.

جدول النافورة
*قد تختلف أوقات العروض اعتمادا على مواقيت الصلاة. *لا توجد عروض أيام الأحد

قوارب الشارقة

قوارب العبرة، هي القوارب التقليدية في الشرق الأوسط وهي وسيلة تنقل مشهورة والطريقة المثالية للإستمتاع بمنطقة الكورنيش الرائعة. يمكنك أن تأخذ رحلة بحرية وإلقاء نظرة فريدة على أفق المدينة ومعالم الجذب الثقافية والاسترخاء تحت أضواء النجوم في رحلة المساء مع العائلة والأصدقاء

سعر التذكرة:
قارب خاص (الحد الأقصى 10 أشخاص) | 84 درهم إماراتي لمدة 15 دقيقة | 168 درهم إماراتي لمدة 30 دقيقة | 252 درهم إماراتي لمدة 45 دقيقة | 336 درهم إماراتي لمدة 60 دقيقة
الهاتف: +971 56 635 5593 | +971 6 573 3030
الشتاء:
2:00 مساءً - 12:00 منتصف الليل - أيام الأسبوع
2:00 مساءً - 12:30 صباحاً - عطلة نهاية الأسبوع
الصيف:
4:00 مساءً – 12:00 منتصف الليل - أيام الأسبوع
4:00 مساءً - 12:30 صباحاً - عطلة نهاية الأسبوع

الدراجة الذكية

متعة وصحة مع الدراجة الذكية
الدراجة الذكية تمثل فكرة تطوير مفهوم حركة المشي في المناطق الخارجية و المفتوحة ليتمكن أفراد المجتمع من الوصول لوجهتهم بشكل ممتع و بتكلفة بسيطة ، بما يساهم في رفع مستوى اللياقة والصحة العامة للأفراد، بلإضافة لخلق فرص جديدة للمعلنين الذين سيستفيدون من وضع إعلاناتهم على السمارت بايك لتمكينهم من استهداف الجمهور على نطاق أوسع.

السيارة الكلاسيكية:
الحجم الكبير: 60 درهم إماراتي لمدة 20 دقيقة | الحجم الصغير: 40 درهم إماراتي لمدة 20 دقيقة
الدراجة الذكية:
15 درهم إماراتي لمدة 20 دقيقة
الدراجة الصغيرة الكهربائية:
75 درهم إماراتي لمدة 60 دقيقة | 50 درهم إماراتي لمدة 30 دقيقة
الشتاء:
12:00 مساءً - 11:30 مساءً - أيام الأسبوع
12:00 مساءً – 12:30 منتصف الليل - عطلة نهاية الأسبوع
الصيف:
5:00 مساءً - 11:30 مساءً - أيام الأسبوع
5:00 مساءً – 12:30 منتصف الليل - عطلة نهاية الأسبوع
الهاتف: : +971 50 882 2466
+971 52 261 5961

مضمار الجري

المسار يبلغ 750 متر محاط بأشجار النخيل وفراش من الزهور والمناظر الطبيعية الخلابة، مما يجعل المكان مثالي للتمتع في الهواء الطلق والمحافظة على اللياقة. تم صنع المسار من 6000 إطار معاد تدويرها وذلك كجزء من الإهتمام والحفاظ على التنمية الخضراء، و يمتد المسار عبر معظم المناطق الخلابة للحديقة.

بايكي

إن رغب الأطفال بالتجول على الكورنيش عبر المناظر الطبيعية الخضراء الجميلة فلا بد التوقف لإستئجار دراجة من 'بايكي' في الجناح الشرقي أو الغربي. 'بايكي' هي وسيلة ممتعة لاستكشاف المكان في بيئة آمنة ومحافظة الأطفال على لياقتهم البدنية والبقاء بصحة جيدة!

الدراجة الفردية: 30 درهم إماراتي | الدراجة الزوجية: 45 درهم إماراتي | الدراجة العائلية: 60 درهم إماراتي
المدة: 45 دقيقة
*يرجى العلم أنه يجب إيداع 100 درهم إماراتي وبطاقة الهوية الخاصة بك
الشتاء:
9:00 صباحاً - 12:00 منتصف الليل
الصيف:
2:00 مساءً - 11:30 مساءً
الهاتف: : +971 56 522 5735

Attractions

Enjoy an unparalleled fun-packed experience

Al Majaz Waterfront boasts magnificent attractions that make your visit unforgettable. Whether you are looking for a tranquil and peaceful stay amidst breathtaking landscapes or you want to spend quality time with your family and friends exploring Sharjah’s ancient monuments and attractions, Al Majaz Waterfront is the ideal destination. The waterfront is home to a variety of recreational activities and attractions, including City Sightseeing Sharjah, which takes you on a lively tour around Sharjah’s most iconic places that embody the city’s glorious past and rich Emirati heritage.
Water adventure fans can embark on a refreshing cruise along the Khaled Lagoon aboard electric or traditional Abra boats. They’ll take you on a journey of dazzling views and will give you a chance to unwind under Sharjah’s starry sky. Enjoy the spectacular fountain shows of the iconic Sharjah Musical Fountain or take a ride on the smart bike and admire the beauty of the surroundings while your little ones enjoy a fun “Bikey” ride up and down the Cornish in a safe environment. Al Majaz also features a long jogging tack surrounded by palm trees, making it the perfect place to enjoy outdoor activities.

City Sightseeing Sharjah

The city sightseeing tour offers a chance for visitors to enjoy the lively and exciting metropolis of Sharjah, with interesting artifacts and monuments located at every corner, reflecting perfect harmony between the past and present. A day tour allows visitors to discover all the city's charms and its rich cultural heritage, so hop on one of these buses and start exploring the magnificent city of Sharjah!

Tickets can be purchased at the information desk near the fountain piazza from 9:00 a.m. to 12:00 midnight
Daily Tour : 9:00 a.m. To 7:00 p.m.
Night Tour: Thursday - Friday & Public Holidays: 8:00 p.m. - 10:00 p.m.
+971 6 525 5200

Water Karts

SPEEDY AND JOYFUL BREEZE
Water Karts marine amusements provide an innovative, eco-friendly electric water kart that has proven to be a hit around the world. The speedy, silent engine is risk-free, and its only by-product is wind! Get on one of those easy to pilot karts and make for an exhilarating experience in Khalid Lagoon and enjoy the beautiful view of Al Noor Island and Mosque along with the city skyline and UAE Flag pole from the horizon.

TICKET PRICE: AED 50 for 15 minuteTelephone: +971 55 384 5945
+971 52 707 1962
Winter:
4:00 p.m. – 12:00 midnight - weekdays
4:00 p.m. – 1:00 a.m. - weekends
Summer:
5:00 p.m. – 1:00 a.m. - weekdays
5:00 p.m. – 2:00 a.m. - weekends

Sharjah Fountain

Sharjah Fountain is one of the biggest fountains in the Gulf, sending jets of water soaring 100 meters high in the air. Installed in the late 70s, the fountain has become an iconic attraction in Sharjah and continues to be a fascinating sight for all visitors.
In addition to that, there are cybernetic fountains spanning more than 220 meters wide that overlook the piazza where visitors can enjoy multiple fountain shows with displays combining lasers, light, video, audio and movement to create a truly mesmerizing experience
Diners at the waterfront's restaurants and cafes have some of the best seats in the house as they overlook this incredible work of art lying within the Khaled Lagoon.

Tickets can be purchased at the information desk near the fountain piazza from 9:00 a.m. to 12:00 midnight Fountain Schedule
*Fountain show timings can change depending on the day's prayer times. *The fountains are closed on Sundays.

Sharjah Boats

These traditional Middle Eastern Abra boats are a famous mode of transport and the perfect way to enjoy the famous Corniche area. You can take a cruise and be given a unique view of the panoramic cityscape, cultural attractions and unwind under the stars with an evening trip with family and friends.

TICKET PRICE:
Private Boat (maximum 10 person) | AED 84/- For 15 minutes | AED 168/- For 30 minutes | AED 252/- 45 minutes | AED 336/- 60 minutes
Telephone: +971 56 635 5593 | +971 6 573 3030
Winter:
2:00 p.m. – 12:00 midnight - weekdays
2:00 p.m. – 12:30 a.m. - weekends
Summer:
4:00 p.m. – 12:00 midnight - weekdays
4:00 p.m. – 12:30 a.m. - weekends

Smart Bike

JOY AND FITNESS WITH SMART BIKE
Smart Bike provides a convenient method of transportation, that is affordable, enjoyable, safe and environment friendly. Enabling investors to increase the foot traffic and also the health and fitness of the visitors. Additionally, creating a new front for advertising that will increase their exposure to the audience.

Classic car:
big: AED 60 for 20 minute | small: AED 40 for 20 minute
Smart Bike:
AED 15 for 20 minute
Trikke:
AED 75 for 60 minute | AED 50 for 30 minute
Winter:
12:00 p.m. – 11:30 p.m. - weekdays
12:00 p.m. – 12:30 midnight - weekends
Summer:
5:00 p.m. – 11:30 p.m. - weekdays
5:00 p.m. – 12:30 midnight - weekends
Telephone: : +971 50 882 2466
+971 52 261 5961

Jogging Track

The 750 metre track is surrounded by palm trees, flower beds and wonderful landscapes, making it the perfect place to enjoy the outdoors and get fit. The track has been made out of 6,000 recycled tires, as part of a commitment to green development, and is spread across the most picturesque areas of the park.

Byky

If your little ones want to ride up and down the corniche and through the beautiful green landscape, then pick up a special 'Bikey' from the East or West wing and let them ride ahead in a safe environment. It is a fun way to explore and stay fit and healthy!

big: AED 60 for 20 minute | small: AED 40 for 20 minute
Single Bike: AED 30 | Twin Bike: AED 45 | Family Bike: AED 60
Duration: 45 minute
*Please note that you must deposit AED 100 and your ID card as insurance when renting a bike.
Winter:
9:00 a.m. – 12:00 midnight
Summer:
2:00 p.m. – 11:30 p.m
Telephone: : +971 56 522 5735